أتش بي تتحالف مع أي أم أس وسايتركس لتطبيق برامج أوتوديسك لعملاء أجهزة كمبيوتر Thin Clients الشبكية

أعلنت شركة إتش بي اليوم عن طرح تقنيات جديدة تعزز إمكانيات عمل حواسيب Thin Client الشبكية عبر توفير إمكانية تشغيل التطبيقات المعقدة ثلاثية الأبعاد للرسومات الهندسية مثل أوتوكاد وريفيت، وذلك بالتعاون مع شركة أي أم أس وشركة سايتركس، عبر طرح تقنيةFY12 Autodesk ‘Citrix Ready’  في أسواق الشرق الأوسط. فقد كان من المتعارف عليه أن تطبيقات الرسومات لم يكن أدائها مرضياً في بيئة عمل أجهزة Thin Client، أما اليوم ومع حواسيب Thin Client الشبكية وخدمات أي أم أس وأحدث ابتكارات سايتركس، سيتمكن عملاء إتش بي من إدارة حلول تقنية Thin Client وتشغيل تطبيقات أوتوكاد وريفيت بكل كفاءة.  

تعد تلك التقنية الحديثة نقلة نوعية فيما يخص الحصول على تراخيص منتجات شركة أوتوديسك، مما سينعكس إيجابياً على قطاع الأعمال، وخصوصاً مع وجود عدد كبير من الرسامين والمهندسين والإنشائيين في منطقة الشرق الأوسط من مستخدمي برامج أوتوكاد وريفيت، اللذين يتحولون إلى بيئة عمل أنظمة سايتركس. فقد كانت برامج شركة أوتوديسك في السابق تعمل فقط على وحدات الحاسوب المكتبية لكن مع ريادة شركة أي أم أس المستخدمة لتقنية سايتركس، فإن فكرة تشغيل برنامج أوتوكاد وريفيت على حواسيب إتش بي Think client وتخزين البيانات بصورة مركزية في بيئة حاسوب خدمي آمن أصبحت حقيقة واقعة.

فبفضل الحواسيب الخدمية القوية التي تطرحها أتش بي، يتوفر لعملائها من مهندسين ورسامين إمكانية العمل بكل كفاءة واقتدار على حواسيبهم باستخدام برامج شركة أوتوديسك. فقد كان الوضع في السابق يتطلب وجود برنامج الرسومات الهندسية على كل وحدة حاسوب حتى يتمكن المستخدم من إظهار البيانات التصميمية والعمل عليها. ولكن مع أجهزة حاسوب إتش بي Thin Client وحلول سايتركس وخدمات أي أم أس ستتمكن الشركات من توفير حواسيب مكتبية توفر العمل على برامج أوتوكاد وريفيت التي يتم تثبيتها سريعاً ولا تتطلب جهداً للصيانة، وتوفر الكثير من نفقات الحصول على ملكية رخص البرامج المستخدمة على أجهزة الحاسوب التقليدية.

وقد عكفت شركة أي أم أس على تجريب كافة إصدارات تقنية ‘Citrix Ready’ منذ عام 2008، حيث كانت عملية تطويرها على رأس أولويات الشركة. وقال آدم جال رئيس مجلس إدارة شركة أي أم أس: “نعبر اليوم مرحلة فاصلة في تاريخ تطبيقات تقنية المعلومات، فاليوم ومع وجود عدد لا حصر له من طرق الدخول إلى البيانات مع أجهزة XenApp 6 من سايتركس، فقد أصبح باستطاعة مستخدمي برنامج أوتوكاد الانتقال بسهولة، وسوف تتمكن إدارات تقنية المعلومات من تقليل نفقاتهم الإدارية بصورة خيالية، ونحن مسرورون لتحالفنا مع إتش بي لتوفير هذه الحلول عبر شراكتنا مع أوتوديسك.”

ومن الجدير بالذكر أن شراكة كل من أي أم أس وسايتركس قد بدأت منذ زمن وقد كان لهما تحالفاً مع شركة أومنكس العالمية (الموزع المعتمد لمنتجات شركة أوتوديسك في الشرق الأوسط) حيث تقوم اليوم كل من سايتركس الشرق الأوسط وأتش بي الشرق الأوسط بتوفير هذا الحل الشامل بأكمله من مصدره إلى المستخدم.

وقال كريستوفر سول مدير تطوير قطاع الأعمال الافتراضية لعملاء إتش بي: “لقد نجحت أجهزة حاسوب إتش بي Thin Client من جمع تقنيات سايتركس وإمكانيات أي أم أس وخبرات أومنكس الإقليمية لتقدم خدمات لها انعكاسات إيجابية ملموسة على أرض الواقع، فنحن نتطلع إلى استخدام أجهزة إتش بي Thin Client لتوفير النسخ الكاملة لبرنامج أوتوكاد لقطاع الأعمال العام والهيئات الصناعية والهندسية والتخطيطية والإنشائية.”

المصدرhttp://www.albawaba.com/

Advertisements

ما هو تعليقك علي هذا الموضوع

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s