تكهنات بإستحواذ "سامسونج" على "نوكيا".. والشركة الكورية ترفض التعليق على الأمر

رفضت شركة سامسونجالكورية اليوم الأربعاء التعليق على التكهنات التي أشارت إلى أنها تعد عرضا للإستحواذ على نوكياالفنلندية. حيث أشار متحدث بإسم الشركة لموقع ماركت ووتشبأن الأمر يبدو وكأنه شائعة، و نحن لا نعلق على شائعات، كما رفضت متحدثة بإسم نوكياالتعليق على الأمر أيضاتأتي هذه الشائعات بعد حوالي أسبوع من تخفيض الشركة الفنلندية توقعاتها لنمو الأرباح خلال الربع الثاني نظرا للتنافسية العالية وضعف المبيعات.

وكانت وكالة التصنيف الإئتماني فيتشقد خفضت تصنيف الشركة الإئتماني يوم أمس درجتين لتصبح على بعد درجة واحدة فقط من الدرجة غير الإستثمارية، مشيرة إلى تدهور كبير تشهده الشركة في سوق صناعة هاتف المحمول أدى إلى فقد جزء كبير من حصتها السوقية، وأن هذا سيستغرق وقتا طويلا من أجل التعافي. يشار إلى أن موديزقامت الأسبوع الماضي بوضع تصنيف الشركة على قائمة المراجعة لخفض محتمل، بينما قامت ستاندرد آند بورزفي مارس/آذار بخفض تصنيفها إلى A-.
وقد فشلت نوكيافي الحفاظ على حصتها السوقية مع نظام تشغيلها الخاص سيمبيان، تزامنا مع ارتفاع حصص أندرويدالخاص بشركة جوجل، و آي فونمن آبل“. ويرى بعض المحللين أن صفقة حصول سامسونجعلى نوكياغير ممكنة حاليا، بل قد لا تمثل كثيرا من القيمة للشركة التي شهدت نجاحا منقطع النظير في الفترة الماضية.
وكانت حصة نوكيامن سوق الهاتف النقال قد تراجعت إلى 31% في الربع الأول إنخفاضا من 36.1% في نفس الفترة من العام السابق، في حين تراجعت حصة سامسونجإلى 19.7% من 21.5%، بينما تحركت آبلللمركز الرابع بنسبة 5.3%.


Advertisements

ما هو تعليقك علي هذا الموضوع

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s