«آبل» تدخل بقوة عالم الموسيقى السحابية

>

المصدر : http://www.alittihad.ae

أفاد موقع «سي نيت» المتخصص في الأخبار التكنولوجية أن شركة «آبل» وقعت صفقةً مع مجموعة «إيمي» المحدودة لصناعة الموسيقى يتم بموجبها الترخيص بنشر وتوزيع الموسيقى باستخدام تقنية الحوسبة السحابية،تقنية تمنح سماع الموسيقى وقتما تريد وأينما تريد.
وأضاف أن «آبل» تُجري مباحثات أيضاً مع مجموعة «يونفرسال ميوزيك» الموسيقية و»سوني» الترفيهية، ويتردد أن «آبل» قد وقعت قبل ذلك صفقةً مع مجموعة «ميوزيك وورنر».
ويقول مراقبون إنه في حال وضعت شركة «آبل» كل ثقلها في قطاع صناعة الموسيقى، فإنه يمكنها أن تضطلع بمكانة وازنة تُخولها إطلاق خدمات موسيقى سحابية بخصائص ومواصفات متطورة ومرونة تفوق تلك التي يتمتع بها موقعا «أمازون» و»جوجل». وبينما يؤاخذ البعض على «آبل» تباطؤها في ولوج قطاع صناعة الموسيقى، فإن آخرين يثمنون تداركها لما فات والتحاقها بالقطار من خلال جملة خطوات بدأت باستحواذها على خدمة «لالا» للموسيقى الرقمية سنة 2009، ووصولاً إلى عقدها الصفقات الأخيرة. وعندما دخلت شركة «جوجل» على الخط في الأسبوع الماضي من خلال خدمات «بيتا» الموسيقية، قال المحلل التكنولوجي زهافا ليفين إن الشركة أرادت حقاً تقديم مجموعات جديدة من الخيارات الأقوى والأكثر جاذبيةً، وبالنسبة لشركة «أمازون»، فقد تعرضت لانتقادات عديدة منذ إطلاقها لبرامجها الخاصة لقراءة الموسيقى السحابية. وإذا حدث أن تكللت المحادثات التي تُجريها شركة «آبل» بالنجاح، فإن هذا يعني أنها ستحتل مكانة الصدارة قريباً ليس فقط في تقديم خدمات موسيقى سحابية أكثر تكامُلاً وتطوراً، بل أيضاً في إطلاق خدمتها الجديدة خلال مؤتمر المطورين العالميين المقرر عقده في 6 يونيو من العام الجاري.


Advertisements

ما هو تعليقك علي هذا الموضوع

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s