HP تنافس Microsoft في برامج التشغيل

>

أعلن ليو أبوتيكر الرئيس التنفيذي لشركة “هيوليت باكارد” (إتش بي)، أكبر منتج لأجهزة الكمبيوتر الشخصي في العالم أن الشركة تعتزم طرح إنتاجها الجديد من أجهزة الكمبيوتر الشخصي مزودة بنظام التشغيل الجديد الذي طورته تحت اسم “ويب أو إس” Web OS على أساس أن يكون بديلًا لنظام التشغيل “مايكروسوفت ويندوز” الذي يعد أشهر نظام تشغيل كمبيوتر في العالم.
وقال أبوتيكر إن مشتري الأجهزة الجديدة من “إتش بي” سوف يختارون نظام التشغيل الذي يريدون استخدامه مع أجهزتهم، سواء “ويندوز” أو “ويب أو إس” المصمم للأجهزة المحمولة.
وتمثل هذه الخطوة من جانب شركة صناعة الكمبيوتر العملاقة تحدياً جديداً لاحتكار شركة مايكروسوفت ونظام التشغيل ويندوز سوق الكمبيوتر الشخصي في العالم بعد المنافسة القوية التي يواجهها هذا الاحتكار من قبل أنظمة التشغيل الخاصة بأجهزة الهاتف المحمول الذكية والكمبيوتر اللوحي.

وقال رئيس “إتش بي” إن الفكرة التي تكمن في هذه الخطوة هي حشد عدد كبير من مطوري البرامج عبر الشبكات لتطوير “ويب أو إس” ضعيف الشعبية مقارنة بنظامي “آي أو إس” من آبل و”أندرويد” من جوجل.
وباعت “إتش بي” العام الماضي حوالي 65 مليون كمبيوتر شخصي في مختلف أنحاء العالم.
وكانت “إتش بي” استحوذت على هذا النظام مقابل 1.2 مليار دولار عندما اشترت شركة “بالم” لإنتاج الهواتف الذكية العام الماضي، وتأمل في تحويل نظام التشغيل “ويب أو إس” إلى لاعب رئيسي في سوق أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة.
ويوجد حاليا حوالي 6000 تطبيق فقط محمول على منصّة “ويب أو إس” في حين يوجد أكثر من 350 ألف تطبيق محمول على منصّة “آي أو إس” و250 ألف تطبيق محمول على منصّة “أندرويد”.
Advertisements

ما هو تعليقك علي هذا الموضوع

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s